Header Ads

التخصص في البرمجة يجذب الشباب إلى مدرسة "يوكود" في اليوسفية

الدراسة لعامين في مدرسة جميلة تعتمد بيداغوجية التنشيط (La pédagogie active) ثم الظفر بعمل جيد حتى قبل التخرج هو حلم كل شاب وشابة؛ لكنه واقع ملموس في مدينة اليوسفية بفضل مدرسة "YouCode" المتخصصة في البرمجة.

تعتبر هذه المدرسة من المبادرات الفريدة التي تقف وراءها مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط (OCP)، في إطار سعيها إلى المساهمة في تكوين وتشغيل الشباب من خلال الاستثمار في التعليم ودعم المبادرة المقاولاتية.

ورأت مدرسة "يوكود" النور سنة 2018 بشراكة بين المكتب الشريف للفوسفاط و"سابلون" "SIMPLON"، وهي مقاولة اجتماعية فرنسية رائدة في مجال التكوين المعلوماتي في عدد من الدول عبر العالم.

ويتم التكوين في هذه المدرسة لمدة سنتين، على أساس التركيز على أساسيات البرمجة وعلوم الحاسوب في السنة الأولى لمدة ثمانية أشهر، ثم شهرين كتدريب مدفوع؛ أما السنة الثانية فهي متخصصة وموجهة لما يتطلبه سوق الشغل، بحيث يمتد التكوين لسبعة أشهر وثلاثة أشهر كتدريب مدفوع.

وتفتح المدرسة أبوابها لجميع الشباب ما بين 18 و35 سنة بشكل مجاني، ويضم الفوج الحالي ما بين 80 و100 متكون؛ فيما تحقق المؤسسة نسبة اندماج في سوق الشغل بعد نهاية التكوين ما بين 70 و75 في المائة.

Aucun commentaire

Fourni par Blogger.